Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

آخر الأخبار

الرئيسية / نشاط تحفيظ القرآن

نشاط تحفيظ القرآن


انطلاقا من رؤية المدرسة ورسالتها في ايجاد جيل مؤمن بالله متمسك بدينه ، فإن إدارة المدرسة تولي اهتماما خاصاً بتحفيظ القرآن للطلبة ، حيث يأتي القرآن يوم القيامة شفيعا لأهله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه".

والقرآن يرفعصاحبه في الجنة درجات كما في الحديث الشريف :" يقال لصاحب القرآن :اقرأ وارقى ورتل كما كنتترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرأ بها".

كما أن حفظة القرآنهم أهل الله وخاصته ففي الحديث الشريف : " إِنَّ للهِ أَهْلِينَ مِنَ النَّاسِ. قَالُوا:يَا رَسُولَ اللهِ مَنْ هُمْ؟ قَالَ: هُمْ أَهْلُ الْقُرْآنِ، أَهْلُ اللهِوَخَاصَّتُهُ".

 

وقد حثّ رسولنا الكريم على تعليم القرآن وتعلّمه، حيث قال صلى الله عليه وسلم: "خيركم من تعلّم القرآن وعلّمه"

وقد كشفت دراسة إحصائية تحليلية أن حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، ينمي مدارك الأطفال بدرجة أكبر من غيرهم ، بالإضافة إلى تمتعهم بقدر كبير من الاتزان النفسي والاجتماعي وقدرة كبيرة على تنظيم الوقت والاستفادة منه.وأشارت دراسة أجريت في المملكة العربية السعودية إلى أهمية البدء في دفع النشأ في سن مبكرة إلى حفظ القرآن الكريم، لسهولة الحفظ في هذه السن والقدرة على الاستيعاب السريع والاسترجاع، وأظهرت الدراسة أن لحفظ القرآن الكريم دور كبير في زيادة التحصيل العلمي والتفوق، حيث أن أكثر من 70% من الطلبة الذين بدأوا الحفظ في سن مبكرة متفوقون في دراستهم، ويحصلون على المراكز الأولى في المدارس والجامعات.

انطلاقا من كل ذلك ارتأت إدارة المدرسة أن تقوم بتحفيظ طلبتها القرآن الكريم وفق خطة معدة لذلك، والله من وراء القصد.